Wireless Headset مشاكل الشعر: طريقة صنع خلطات جديدة لتخلص من الشعر الوجه للمرة الاول ستفقد هذا الشعر نهائيا !! - satishnet

مشاكل الشعر: طريقة صنع خلطات جديدة لتخلص من الشعر الوجه للمرة الاول ستفقد هذا الشعر نهائيا !!



أخطاء نمارسها باتجاه الإعتناء بالبشرة
يعتبر البشرة أكبر عضو في جسد الإنسان ولكننا على الأغلب والأكثر تعرضا لإساءة الاستعمال. عندما يتعرض البشرة على نحو متتابع للعناصر الكيميائية حولنا فهو حقا يتعرض للإساءة لاسيما إذا كنت ممن لا يعتنون جيدا به. للحفاظ على جلدك إقرأ ما لايلزم أن تفعله في المقال التالي:
التعرض المبالغ به لأشعة الشمس
في وقت سابق اعتقد الناس أنه كلما تعرضوا للشمس عقب دهن جسمهم بزيت الأطفال وقت أكثر كلما كان أجود. ولكن مع فوات الأعوام بين أخصائي الجلدية أن التعرض لفترة طويلة للشمس يقود إلى ظهور إشارات تحسن السن على الجلد بوقت مبكر وبالتأكيد يكون الإنسان أكثر عرضة للإصابة بسرطان البشرة. بحيث أن الشمس تدمر الخلايا وأنسجة البشرة العميقة على نحو لا يمكنه إصلاحه.

البخل في استعمال واق الشمس
لا ينجح واقي الشمس في الوقاية من آثار الشمس الضارة لدى العديد منا لأننا بجميع بساطة لا نضع الكمية المطلوبة وهي ما يعادل أونصة من واق الشمس بمعامل 30 على الأسفل. أغلب الناس يضعون ربع الكمية المطلوبة ويرى بضع الخبراء أنه أيما قد قد كانت الحجم التي تضعها ضاعفها لأنك على الأغلب تضع كمية قليلة وكما أن أكثرية الأفراد لا يضعون واق الشمس جميع ساعتين كما ينصح خبراء البشرة.
اللجوء إلى أجهزة التسمير
إذا كنت تعتقد أن أجهزة التسمير أكثر أمانا من التعرض للشمس فلا بد من أن تعيد التفكير. فأجهزة التسمير تعرضك لكمية مضاعفة من الاشعة الفوق بنفسجية وتؤدي إلى شيخوخة البشرة وزيادة احتمالية الإصابة بسرطان البشرة.
التدخين
إذا قد قد كانت احتمالية الإصابة بسرطان الرئة، انتفاخ الرئة، أمراض الفؤاد والسكنة الدماغية لا تخيفك من التدخين فسوف نضيف ايضاً أن التدخين يقود إلى ظهور التجعدات وأن أضرار البشرة الحاصلة نتيجة التدخين مضاعفة عن تلك الحاصلة من الشمس والفرق الأكبر أن الشمس تؤذي البشرة من الخارج أما التدخين يؤذيها من الداخل بما يقود إلى تضاؤل البشرة، ظهوره بمظهر بال وفاتر وإن كان هذا كذلكً ليس كافيا فإنه يؤدي ايضاًً إلى اصفرار البشرة، يتضاد وتدفق الدم له ويبطئ عملية شفاء الجروح كما من الممكن أن لا تلتئم الجروح بالشكل المطلوب.
استخدام غسول وجه خاطئ
من أكثر الأخطاء شيوعا هي تطهير الوجه بصابون قاس بحيث أن هذا الصابون صنع للجسم وليس الوجه. الأجود هو استعمال منظف لطيف للوجه لاسيما إن قد قد كانت لديك بشرة حساسة. إذا قد قد كانت بشرتك قابلة لظهور البثور يفضل استعمال الغسول الخال من الزيت. أما أصحاب الجلد الجافة يجب أن يضعوا مرطب (يفضل من النوع الذي يحتوي على واق للشمس) للحفاظ على نداوة بشرتهم.
فرك الوجه Scrub
غسل الوجه هي فكرة جيدة ولكن فركها ليست كذلك فهي مهيجة. عادة يشعر الأفراد المصابين بالبثور بالحاجة لفرك بشرتهم لجعلها أجود ولكنها في الواقع تجعل الحالة أسوأ ففي هذه الحالة يجب أن تصبح رفيقا ببشرتك وغسلها بطريقة دائريةباستعمال أطراف أصابعك.
فقع البثور
فقع البثور يجعلها أسوأ وتؤدي إلى أن تترك علامة مستدامة على الوجه لهذا يجب تركها حتى تنقضي وحدها. عوضا عن فقعها استخدم العلاجات التي فعل دون وصفة طبية والمحتوية على بينزويل بيروكسايد أو ساليسيليك أسيد أو استشر طبيبك إذا لم تجدي تلكنفعا. أما إذا كنت تستخدم مرآة مكبرة فنحن ننصحك بإهدائها لأسوأ أعدائك!
التوتر
عندما تشعر أن التوتر يظهر على بشرتك فإنك لا تتخيل بل هي الحقيقة! لم تفهم الكيفية عقب ولكن التوتر يقود إلى جعل العديد من مشكلات الجلد أسوأ فهو يوقد أمراض الصدفية، الوردية وحب الشباب كما من المحتمل أن يخفف من تمكن البشرة على إبعاد المثيرات الضارة والالتهابات.
المبالغة
الظهور بمظهر أصغر سنا وحيوية جيد جدا ولكن السعي المبالغ لها قد يصبح له ثمنه! لاسيما إذا سلمت أمر التقشير الكيميائي لغير الأخصائيين كما نظن أنه من الأفضل أن يتم التقشير الكيميائي بإشراف أخصائي جلدية لأنها على الأغلب شديدة التهيجخصوصا لذوي الجلد الحساسة أو الأفراد المصابين بمشاكل في الجلد. القيام بالتقشير الكيميائي على أيدي أشخاص خاطئين قد يقود إلى الالتهابات والندب المستدامة. كما لا تبالغ في استخدام التقشير واللوازم الطبية في المنزل فبدلا من جعل بشرتك تظهرأصغر سنا ستجعلها جافة ومهيجة لهذا استشر طول الوقت طبيبك عن أجود العلاجات المنزلية وكيفية إجرائها.
تناول الطعام الزائد
زيادة الوزن يقود إلى توسع البشرة فبالتالي خسران الوزن سيؤدي إلى جلد مترهل وإذا لم يكن جلدك مرنا على نحو كاف قد تتطلب إلى عملية جراحية لشده.
السبات لساعات قليلة
العديد منا لا يحصل على ساعات سبات كافية وهي من سبع إلى تسع ساعات وهذا الإرهاق يظهر على شكل شحوب في الوجه وأكياس سوداء تحت العينين فالجلد يتجدد أثناء السبات.
تجاهل إشارات الإنذار
إحدى أهم إشارات سرطان البشرة هو تغير الشامات المتواجدة وكلما كان التنبه له مبكرا  متى ما قد قد كانت احتمالية العلاج أفضل ويمنعه من الانتشار. لا بد وأن تقوم بتفحص جلدك مرة جميع شهر على الأسفل من أعلى الدماغ إلى أسفل القدمين من المقدمةوالخلف باستخدام مرآه طويلة. تفحص مكوث أي تحول بالحجم، الشكل واللون أو ظهور شامات جديدة.
في اليابان، تستخدم المرأة ما بين 16 و18 مستحضراً تجميلياً كل يومً، مضاهاة بخمسة أو ستة مستحضرات في العالم العربي والغرب. وتلتزم اليابانيات، المطالب للغاية، بعادات تجميلية حقيقية للعناية ببشرتهن التي يلزم أن تبلغ إلى أمثل حالاتها، أي نظيفة بشكل كبير وصافية. وتشرب السيدات اليابانيات الشاي الأخضر الغني بمكونات مضادة للأكسدة. وتحرص السيدات اليابانيات على تطهير بشراتهن صباحا ومساء مع إيلاء مراعاة خاص بتلك الخطوة التي تشكل أساس الحُسن في اليابان. فيما يأتي جمعنا لكم كل أسرار الإعتناء بالبشرة على الأسلوب اليابانية، تعرّفوا عليها واختاروا منها ما يناسبكم.

- التنظيف أولاً:

نظفي بشرتك باستعمال اللبن أو الزيت لإزالة جميع الشوائب. فهي مواد تتحول إلى مستحلبات لطيفة، الأمر الذي يتيح لك بتدليك الجلد بلطف. ثم استعيني بمزيل ماكياج آخر مصمم لمعالجة الجلد، تختارينه حسب نوع بشرتك، سواء كان على شكل رغوة أو هلام. ويعد اللوشن مكملا لعملية التنظيف، وايضاً خطوة سابقة لترطيب الجلد، حيث يهيئ الجلد بمنحها المكونات الفعالة. فلا تهملي استخدامه أبداً.


ذلك الدواء اللطيف والمكيف حسب نوع الجلد يتم تنفيذه صباحاً ومساءً ليمنحها بريقا رائعا، فتصبح مشرقة بصورة طبيعية. وبما أنه يتم القيام بعملية إزاحة الماكياج المزدوجة باضطراد، فهو يفيد كعملية تقشير لطيف ايضاً، حيث تصبح الجلد ناعمة للغاية ولا تتطلب إلى استخدام مستحضرات التقشير سوى نادراً.

نوعي في السلع التي تستعملينها، ابدئي في الغداة باستعمال المنتج الأكثر لطفا، أي الهلام أو الرغوة، بحيث يكون بالطبع مناسبا لنوع بشرتك، ثم اتبعي هذا بلوشن وامسحيه باستعمال قطعة قطن من الأدنى باتجاه الأعلى، مع التركيز على الأنحاء الحساسة. أما مساءا، فاختاري اللبن كونه أكثر فعالية، واشطفيه جيدا بالماء. أما إذا قد كانت بشرتك جافة فننصحك بإزالة اللبن المنظف باستعمال منديل ورقي ثم ضعي تونيك لمتابعة عملية التنظيف.

استخدمي حركات ضئيلة دائرية لتحفيز الدورة الدموية، وتفعيل عملية التصريف الليمفاوي، وغلاء أيض الجلد. قومي بهذه الحركات الدائرية باستعمال أطراف الأصابع ابتداء من أدنى الوجه (اللحة) وانتهاء بأعلى الوجه (الجبين)، ولتكن طول الوقت من الداخل باتجاه الخارج. ركزي على أطراف المنخار، المساحة الأكثر دسمة في الوجه.

-الإعتناء في ثلاثة أوقات:

الشاغل الأساسي لدى المرأة اليابانية هو الحفاظ على لمعة الجلد ورقتها. وهكذا تشن حربا شعواء على البقع- التي تتم في وقت مبكر لدى السيدات الآسيويات- وأي شيء قد يضر بالبشرة ويمنعها من تقصي الإشراق المثالي.


على العموم، لديها اليابانيات بشرة مختلطة: مساحة المنخار واللحة والجبين دسمة، وذات مسام واسعة، ومنطقة الخدين جافة. ولعلاج الجلد، تستخدم المرأة اليابانية ثلاثة إلى أربعة مستحضرات بطبقات متتالية. وعن سبيل الجمع بين مستحضرات الإعتناء تلك، تزيد فعالية المكونات الفعالة فيها. ولكل طبقة دور معين خاص بها: المصل يزيد قوة المكونات الفعالة، أما المستحضر المضاد للحبوب فيخفي البقع، وكريم النهار يرطب الجلد ويكافح التجعدات، ومستحضر الحراسة من الشمس بعامل وقاية 30 أو 50 يحمي الجلد من أشعة الشمس. وتركيبة تلك المستحضرات سائلة وخفيفة، ولكن يلزم طول الوقت انتظار دقيقتين بين كل طبقة وأخرى لأجل أن تمتص الجلد المستحضر جيدا.

تصبح الجلد جيدة الترطيب طول الوقت ومحمية من أشعة الشمس على أجود وجه، بحيث تمتلكين لوقت طويل بشرة ناعمة ونضرة.

في الغداة، طبقي المصل الملائم لنوع الجلد أو المعالج للمشكلة التي تعانين منها، بالإضافة إلى كريم للدفاع عن الجلد لمنحها ترطيبا خفيفا وحماية فعّالة من الشمس. وفيما يتعلق للبشرة الجافة، يتم استعمال طبقة أخيرة من كريم النهار الغني لمنحها المزيد من الترطيب. وفي العشية، يتم مزج المصل مع كريم الليل المغذي للبشرة.

- حمام البخار:

في اليابان، يُعد حمام البخار جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية، كليا مثل التدليك. وفي السالف، كان يتم استعماله بكثرة. ولكن هذا النهار، ومن أجل طريقة الحياة العصرية، بات الحمام التقليدي نادرا، ولكنه ما زال أيما.


تستحم اليابانيات كل عشية! ولكن ليس لتطهير أجسامهن. فهن يغسلن أجسامهن بالصابون ثم بالماء خارج حوض الاستحمام. ثم بعد التخلص من السموم والأوساخ، يسترخين في الماء الدافئ بحرارة تصل نحو 39 أو 40 درجة. ويحدث حرق عود من خشب الصندل لتهدئة الأعصاب أو الصنوبر لإعطاء الطاقة والحيوية. أو يتم نقع قشور فاكهة "اليوزو" yuzu المعطرة (فاكهة حمضية يابانية) أو الماندرين المرطب بشكل كبير للبشرة في مياه الاستحمام لفترة عشر دقائق.

يهدئ الأعصاب ويريح الجسد وينعش الجلد ويعين على التخلص من المشكلات الضئيلة (الحبوب، بقع البشرة، الخلل والنقائص...).

استفيدي من بخار الحمام في إزاحة الماكياج خلال صب مياه الاستحمام. فحين تكون حرارة المياه 39 درجة وباب الحمام مغلقا، ستحصلين على العديد من البخار. واستفيدي أيضاً من الحرارة التي تطلع منه، فهي تنعم الجلد وتفتح المسامات وتسهل تطهير الوجه والجسد، وبالتالي تستفيدين إلى أقصى حاجز من مستحضرات الإعتناء.


قبل الدخول إلى المياه، قشري بشرة وجهك باستعمال مستحضر تقشير انزيمي لطيف، ثم اغسلي البشرة ثم ضعي مصلا مناسبا لنوع بشرتك، فهو سيزيد نفوذ المكونات الفعالة في الماسك. ابدئي بالعينين (طبقة من المصل + طبقة من القناع) واستمري إلى بقية مناطق الوجه (مصل + قناع).

استرخي في المياه لفترة 20 دقيقة (يكفي أيضاً القٌعود لفترة 5 دقائق). أزيلي الزوائد باستعمال منديل ورقي ثم أضيفي لوشن علاجي.

خلال الراحة والسُّكون في المياه، مارسي التدليك الياباني من خلال تدليك نقاط الضغط، نحو زاوية العين الداخلية (باتجاه الأعلى)، نحو منتصف قوس الحواجب، على الصدغين. أما أمثل أسلوب لممارسة ذلك التدليك فهي الآتية: اغلقي عينينك واضغطي بواسطة أطراف الأصابع ببطء على الأنحاء المذكورة سابقاً، ثم عدي حتى الثلاثة، ثم أزيلي الضغط وعدي حتى الثلاثة. ويعين ذلك التدليك على تهدئة الاضطراب وترقية الدورة الدموية، وهكذا مبالغة إشراقة الجلد.
أخطاء نمارسها باتجاه الإعتناء بالبشرة
بصرف النظر عن ضرورة اتباع روتين للاهتمام ببشرتنا سوى أن بعضنا قد ينتمي أخطاء في الإعتناء بالبشرة ترجع بالسلب عليها والأمر المهم بأننا قد لا ندرك ذلك الشأن إلا في فترات متأخرة وفي ذلك الحين يكون غير اجتمع للتعديل، ولهذا لا بد للمهتمات بجمالهن وشباب بشرتهن من قراءة الأسطر المقبلة والتعرف على الموضوعات التي يلزم أن نتجنبها نحو الإعتناء ببشرتنا أيا كان في مغاير فترات عمرنا.

أبرز 10 أخطاء في الإعتناء بالبشرة
عدم تناسب روتين الإعتناء بالبشرة مع السن
"تتغير بنية واحتياجات الجلد  متى ما تقدمت بالعمر، ولهذا فإنما تستخدمينه في العشرينات من سلع للبشرة لن ينفع في الأربعينيات، ومن النافع ذكره بأن إشارات الريادة بالسن المبكرة للبشرة تبدأ بالظهور في عمر الثلاثينيات حيث يصبح البشرة أقل ليونة ولهذا تحتاجين لمضاعفة ترطيب بشرتك وتبدأ الخطوط الدقيقة بالظهور على نحو ذكر، أما في الأربعينيات من عمرنا فإنه يقال بأن بشرتنا تعكس نمط حياتنا ومدى عنايتنا ببشرتنا، ولهذا ننصحك بشكا عام باختيار السلع المناسبة لعمرك ومشاكل بشرتك الجارية.

اقرئي ايضاًً عن الإعتناء بالبشرة في سن الاربعين عبر أجود الإرشادات والماسكات


تجنبي أبرز 10 أخطاء في الإعتناء بالبشرة

تعقيد روتين الإعتناء بالبشرة
تنظبق المقولة التي تذبذب في عالم الموضة "الضئيل هو عديد " في عالم الحُسن ايضاًً، فالمبالغة في تعقيد روتين الإعتناء بالبشرة قد يتولى قيادة إلى عواقب غير منتظر وقوعها، حيث أن تطبييق العديد من سلع الإعتناء بالبشرة وتنظيفها بكثرة يؤديان بدون شك إلى إضعاف الجلد وارتفاع حساسيتها إضافة إلى ضياع توازن الـPH في الجلد، بالإضافة الي هذا فإن الجلد تمتص اعداد مقيدة من السلع لهذا فكلما ضاعفت اعداد السلع  متى ما قل امتصاص الجلد لها، وكما يلزم عليك استشارة طبيب الجلدية المخصص بك ليختار لك الأجود لك والالتزام بتطبيقها حيث أنه لا تبدو حصائل أي منتج سوى بعد الاستمرار في تنفيذه لفترة 6 أسابيع على أقل تقييم.

المبالغة في تقشير الجلد
قد تلمسين حصائل فورية من عملية التقشير المبالغ به وبالأخص إذا قد كانت بشرتك دسمة، سوى أنك قد لا تدركين بأنك تسرعين من شيخوخة بشرتك على النطاق الطويل  حيث يسعى تخريش وأحياناً إزاحة الطبقة الخارجية للبشرة، والتي تعتبر باعتبار حد حراسة لبشرتك من الأسباب الخارجية كالشمس والأتربة والأوساخ، ولهذا ينصح أهل خبرة الجلد بأن لا يزيد عدد مرات التقشير في الأسبوع عن 3 مرات. والمهم ذكره بأنه  متى ما قمت بتقشير بشرتك الدسمة أكثر قد كانت ردة تصرف بشرتك الطبيعية هي مبالغة إفراز الدهون! 

اقرئي عن مشكلات الجلد بعد التقشير

تجفيف بشرتك على نحو مبالغ به
يتجاهل الأفراد الذين يمتلكون بشرة دسمة وحب شبان بأنهم عندما يقومون بتجفيف بشرتهم باستعمال السلع القاسية فإنهذا يخرش بشرتهم وفي ذلك الحين يسبب حساسيتها ويجعلها هزيلة. ولهذا الحل المثالي يكمن في اختيار سلع لطيفة على الجلد وتحل مشكلتهم وأيضا عدم إغفال ترطيب الجلد على نحو متكرر كل يوم حتى لو قد كانت دسمة، فعلى طريق المثال جل الصبار الطبيعي هو المرطب المثالي لجميع أشكال الجلد.

عدم تطهير الجلد على نحو وافي وبالمنتجات المناسبة 
قد تظنين بأن استعمال مزيل المكياج كافٍ لتطهير بشرتك سوى أنك مخطئة، فآثار المكياج ومزيل المكياج قد كان سببا لك الندوب والبثور، ولا نقف نحو ذلك الحد لكن يلزم استعمال منظف الجلد الملائم، وكما ننصحك دوماً بقراءة عناصر سلع الإعتناء بالبشرة ومعرفة الذي تقدمه لبشرتك وبشكل عام كثيرا ماً فإن الثمن لا يحدد الجودة، ويعد المنظف الذي يتضمن إما على مضادات الأكسدة للدفاع عن الجلد أوحمض الساليسيليك لتطهير البثور أوالمكونات التي تتضمن على قابض للبشرة هم مواد تنظيف مثالية للبشرة، لهذا لا تترددي باستعماله والخطوة الأخيرة والمهمة هي شطف الوجه بالماء جيداً لإزالة بقايا المنظف وترطيب الوجه بالمرطب الملائم. 


تجنبي أبرز 10 أخطاء في الإعتناء بالبشرة

إهمال تنفيذ الواقي الشمسي نحو الذهاب للخارج خلال النهار من المنزل 
قد تظن بعض السيدات بأن الواقي الشمسي للرحلات الشاطئية فحسب سوى أنهن نخطئات، فالواقي الشمسي هو وسيلتك للدفاع عن بشرتك من عدوها الأول،  ويجب أن لا يكون أقل عامل الدفاع في الواقي الشمسي عن 30 وأن يكون ذو طيف واسع، وكما يلزم تنفيذه على جميع الأجزاء المكشوفة من الجسد فالبقع البنية التي تبدو على متن يديك هي ناتجة عن  تعرض بشرتك للشمس لفترة زمنية طويلة دون حراسة. 

اتباع نمط حياة غير صحي وغير متوازن 
ليكن بعلمك بأنك أيما أنفقت من نقود طائلة على سلع الإعتناء بالبشرة وجلسات التجميل فهي غير كفيلة بالحفاظ على شبان بشرتك، لكن يلزم أن يترافق ذلك مع طريقة حياة صحي، فهناك مقولة طبية تقول " ما هو نافع للفؤاد هو جيد للبشرة"، وعبر اتباع سيستم غذائي صحي غني بالفواكه والخضار ذات الألوان المغيرة كالتي تتضمن على الألوان الحمراء كالملفوف الأحمر والشمندر واللون الأخضر كالخس الأخضر والسبانخ والسلق واللون البرتقالي كاليقطين والجزر والبرتقال. السوائل غير المحلاة وخالي من التدخين

(تعرفي هنا على حالية الجلد بعد ترك التدخين) والكحول بالإضافة الي السبات لفترة ليست أقل من  7 ساعات في هذا النهار والذهاب بعيدا عن التوتر الذي يضيف إلى إفراز الدهون وبذلك يرجع على بشرتك بالكثير من المشكلات. 

اطلعي ايضاً على أطعمة تحافظ على نضارة بشرتك نحو اتباع حمية غذائية‎

لمس أو فقع الحبوب والبثور
عندما ينظف طبيب الأمراض الجلدية البثور أو الحبوب فإنه يقوم بالكبس من الأعلى للأسفل أي ضغط هبوطي، ولكن عندما تقومين أنت بذلك الشأن فإنك تضغطين من المنحى إلى الوراء الأمر الذي يسبب العدوى لخلايا بشرة حديثة. ولهذا ينصح غسل وجهك مع منشفة نقية وعدم ملامسة أي من البثور أو الحبوب وتركها تجف لوحدها. 


تجنبي أبرز 10 أخطاء في الإعتناء بالبشرة

استعمال معدات مكياج غير نقية 
قد تهدفين من تنفيذ المكياج إلى تحسين بشرتك ولكن إهمالك لنظافة معدات التجميل وأهمها فرشاة كريم الأساس أو الاسفنجة فهي كفيلة بتجميع البكتريا والأوساخ على بشرتك وهكذا العديد من المشكلات لبشرتك، ولهذا ننصحك إما بتنظيف معدات التجميل على نحو متكرر كل يوم أو استعمال النوع ذي الاستعمال الواحد لاغير، والأهم عدم استعارة أو إعارة أي من تلك الأدوات من أحد أيما كان مقرباً فهذا الأدوات شخصية جدا.

تعرفي أيضاًً على أجود مزيل مكياج طبيعي لجميع أشكال الجلد

استعمال المياه الساخنة على الجلد
بصرف النظر عن أن الاستحمام بالماء الساخن هو أمر محبب ومغري لمعظمنا سوى أن الماء الساخن يحاول أن تجريد بشرتك من النداوة ومن زيوتها الطبيعية الصحية الرئيسية الأمر الذي يزيد في جفافها، ولهذا يلزم الاستحما بالماء الفاتر وكما ينصح بأن يكون آخر دوش في الحمام هو ماء منخض الحرارة قدر الإمكان لأن التباين في درجة الحرارة تعاون على شد الجلد وقبض المسام. 

بعدما تعرفت على أكثر أهمية 10 أخطاء نحو الإعتناء بالبشرة لم يعد لهذا أي حجة لتجنبها، والتي سوف تنعكس على بشرتك صفاء وشباباً وجمالاً. 

تم أصدر ذلك النص مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة النص الأصلي، انقري هنا
بصرف النظر عن ضرورة اتباع روتين للاهتمام ببشرتنا سوى أن بعضنا قد ينتسب أخطاء في الإعتناء بالبشرة ترجع بالسلب عليها والأمر المهم بأننا قد لا ندرك ذلك الشأن إلا في فترات متأخرة وفي ذلك الحين يكون غير اجتمع للتعديل، ولهذا لا بد للمهتمات بجمالهن وشباب بشرتهن من قراءة الأسطر المقبلة والتعرف على الموضوعات التي يلزم أن نتجنبها نحو الإعتناء ببشرتنا أيا كان في مغاير مدد عمرنا.

أبرز 10 أخطاء في الإعتناء بالبشرة
عدم تناسب روتين الإعتناء بالبشرة مع السن
"تتغير بنية واحتياجات الجلد  متى ما تقدمت بالعمر، ولهذا فإنما تستخدمينه في العشرينات من سلع للبشرة لن ينفع في الأربعينيات، ومن النافع ذكره بأن إشارات الريادة بالسن المبكرة للبشرة تبدأ بالظهور في عمر الثلاثينيات حيث يصبح البشرة أقل ليونة ولهذا تحتاجين لمضاعفة ترطيب بشرتك وتبدأ الخطوط الدقيقة بالظهور على نحو ذكر، أما في الأربعينيات من عمرنا فإنه يقال بأن بشرتنا تعكس نمط حياتنا ومدى عنايتنا ببشرتنا، ولهذا ننصحك بشكا عام باختيار السلع المناسبة لعمرك ومشاكل بشرتك الجارية.

اقرئي ايضاً عن الإعتناء بالبشرة في سن الاربعين عبر أجود التعليمات والماسكات


تجنبي أبرز 10 أخطاء في الإعتناء بالبشرة

تعقيد روتين الإعتناء بالبشرة
تنظبق المقولة التي تذبذب في عالم الموضة "الضئيل هو عديد " في عالم الحُسن كذلكً، فالمبالغة في تعقيد روتين الإعتناء بالبشرة قد يتولى قيادة إلى عواقب غير منتظر وقوعها، حيث أن تطبييق العديد من سلع الإعتناء بالبشرة وتنظيفها بكثرة يؤديان بدون شك إلى إضعاف الجلد وازدياد حساسيتها بالإضافة الي ضياع توازن الـPH في الجلد، إضافة إلى هذا فإن الجلد تمتص اعداد مقيدة من السلع لهذا فكلما ضاعفت اعداد السلع  متى ما قل امتصاص الجلد لها، وكما يلزم عليك استشارة طبيب الجلدية المخصص بك ليختار لك الأجود لك والالتزام بتطبيقها حيث أنه لا تبدو عواقب أي منتج سوى بعد الاستمرار في تنفيذه لفترة 6 أسابيع على أقل تقييم.

المبالغة في تقشير الجلد
قد تلمسين عواقب فورية من عملية التقشير المبالغ به وبالأخص إذا قد كانت بشرتك دسمة، سوى أنك قد لا تدركين بأنك تسرعين من شيخوخة بشرتك على النطاق الطويل  حيث يحاول أن تخريش وأحياناً إزاحة الطبقة الخارجية للبشرة، والتي تعتبر باعتبار حد حراسة لبشرتك من الأسباب الخارجية كالشمس والأتربة والأوساخ، ولهذا ينصح أهل خبرة الجلد بأن لا يزيد عدد مرات التقشير في الأسبوع عن 3 مرات. والمهم ذكره بأنه  متى ما قمت بتقشير بشرتك الدسمة أكثر قد كانت ردة تصرف بشرتك الطبيعية هي مبالغة إفراز الدهون! 

اقرئي عن مشكلات الجلد بعد التقشير

تجفيف بشرتك على نحو مبالغ به
يتجاهل الأفراد الذين يمتلكون بشرة دسمة وحب شبان بأنهم عندما يقومون بتجفيف بشرتهم باستعمال السلع القاسية فإنهذا يخرش بشرتهم وفي ذلك الحين يسبب حساسيتها ويجعلها هزيلة. ولهذا الحل المثالي يكمن في اختيار سلع لطيفة على الجلد وتحل مشكلتهم وأيضا عدم إغفال ترطيب الجلد على نحو متكرر كل يوم حتى لو قد كانت دسمة، فعلى طريق المثال جل الصبار الطبيعي هو المرطب المثالي لجميع أشكال الجلد.

عدم تطهير الجلد على نحو وافي وبالمنتجات المناسبة 
قد تظنين بأن استعمال مزيل المكياج كافٍ لتطهير بشرتك سوى أنك مخطئة، فآثار المكياج ومزيل المكياج قد كان سببا لك الندوب والبثور، ولا نقف نحو ذلك الحد لكن يلزم استعمال منظف الجلد الموائم، وكما ننصحك دوماً بقراءة عناصر سلع الإعتناء بالبشرة ومعرفة الذي تقدمه لبشرتك وبشكل عام كثيرا ماً فإن الثمن لا يحدد الجودة، ويعد المنظف الذي يتضمن إما على مضادات الأكسدة للدفاع عن الجلد أوحمض الساليسيليك لتطهير البثور أوالمكونات التي تتضمن على قابض للبشرة هم مواد تنظيف مثالية للبشرة، لهذا لا تترددي باستعماله والخطوة الأخيرة والمهمة هي شطف الوجه بالماء جيداً لإزالة بقايا المنظف وترطيب الوجه بالمرطب الموائم. 


تجنبي أبرز 10 أخطاء في الإعتناء بالبشرة

إهمال تنفيذ الواقي الشمسي نحو الذهاب للخارج أثناء النهار من المنزل 
قد تظن بعض السيدات بأن الواقي الشمسي للرحلات الشاطئية فحسب سوى أنهن نخطئات، فالواقي الشمسي هو وسيلتك للدفاع عن بشرتك من عدوها الأول،  ويجب أن لا يكون أقل عامل الدفاع في الواقي الشمسي عن 30 وأن يكون ذو طيف واسع، وكما يلزم تنفيذه على جميع الأجزاء المكشوفة من الجسد فالبقع البنية التي تبدو على متن يديك هي ناتجة عن  تعرض بشرتك للشمس لفترة زمنية طويلة دون حراسة. 

اتباع نمط حياة غير صحي وغير متوازن 
ليكن بعلمك بأنك أيما أنفقت من مبالغ مالية طائلة على سلع الإعتناء بالبشرة وجلسات التجميل فهي غير كفيلة بالحفاظ على شبان بشرتك، لكن يلزم أن يترافق ذلك مع طريقة حياة صحي، فهناك مقولة طبية تقول " ما هو نافع للفؤاد هو جيد للبشرة"، وعبر اتباع نسق غذائي صحي غني بالفواكه والخضار ذات الألوان المغيرة كالتي تتضمن على الألوان الحمراء كالملفوف الأحمر والشمندر واللون الأخضر كالخس الأخضر والسبانخ والسلق واللون البرتقالي كاليقطين والجزر والبرتقال. السوائل غير المحلاة وخالي من التدخين

(تعرفي هنا على حالية الجلد بعد ترك التدخين) والكحول إضافة إلى ذلك السبات لفترة ليست أقل من  7 ساعات في هذا النهار والذهاب بعيدا عن الإرتباك الذي يضيف إلى إفراز الدهون وبذلك يرجع على بشرتك بالكثير من المشكلات. 

اطلعي ايضاًً على أطعمة تحافظ على نضارة بشرتك نحو اتباع حمية غذائية‎

لمس أو فقع الحبوب والبثور
عندما ينظف طبيب الأمراض الجلدية البثور أو الحبوب فإنه يقوم بالكبس من الأعلى للأسفل أي ضغط هبوطي، ولكن عندما تقومين أنت بذلك الشأن فإنك تضغطين من المنحى إلى الوراء الأمر الذي يسبب العدوى لخلايا بشرة حديثة. ولهذا ينصح غسل وجهك مع منشفة نقية وعدم ملامسة أي من البثور أو الحبوب وتركها تجف لوحدها. 


تجنبي أبرز 10 أخطاء في الإعتناء بالبشرة

استعمال معدات مكياج غير نقية 
قد تهدفين من تنفيذ المكياج إلى تحسين بشرتك ولكن إهمالك لنظافة معدات التجميل وأهمها فرشاة كريم الأساس أو الاسفنجة فهي كفيلة بتجميع البكتريا والأوساخ على بشرتك وبذلك العديد من المشكلات لبشرتك، ولهذا ننصحك إما بتنظيف معدات التجميل على نحو متكرر كل يوم أو استعمال النوع ذي الاستعمال الواحد لاغير، والأهم عدم استعارة أو إعارة أي من تلك الأدوات من أحد أيا كان كان مقرباً فهذا الأدوات شخصية بشكل كبير.

تعرفي ايضاًً على أجود مزيل مكياج طبيعي لجميع أشكال الجلد

استعمال المياه الساخنة على الجلد
بصرف النظر عن أن الاستحمام بالماء الساخن هو أمر محبب ومغري لمعظمنا سوى أن الماء الساخن يسعى تجريد بشرتك من النداوة ومن زيوتها الطبيعية الصحية الرئيسية الأمر الذي يزيد في جفافها، ولهذا يلزم الاستحما بالماء الفاتر وكما ينصح بأن يكون آخر دوش في الحمام هو ماء منخض الحرارة قدر الإمكان لأن التباين في درجة الحرارة تعاون على شد الجلد وقبض المسام. 

بعدما تعرفت على أكثر أهمية 10 أخطاء نحو الإعتناء بالبشرة لم يعد لهذا أي حجة لتجنبها، والتي سوف تنعكس على بشرتك صفاء وشباباً وجمالاً. 
هل يمنعك خوفك من آثار الليزر بعيدة المدى عن القيام بعملية إزالة شعر الوجه نهائياً؟ إذاً جربي هذه الخلطات الطبيعية التي سنقدمها لك اليوم، وهي عملية بسيطة وغير مكلفة وستخفف من معاناتك الشهرية بنزع الشعر غير المرغوب ولكن تتطلب منك المثابرة واختيار المواد ذات الجودة العالية، اختاري من هذه الوصفات ما يناسبك واستمتعي بالنتيجة..

طرق إزالة شعر الوجه نهائياً طبيعياً
تخفف هذه الأساليب الطبيعية والفعالة للغاية من مساعدتك في التخفيف من المعاناة الشهرية للحفاظ على شعر جسمك تحت السيطرة. جربي هذه العلاجات واختاري الطريقة التي تجاوب معها جسمك بشكل أفضل.


البابايا لإزالة الشعر من الوجه
وصفة البابايا غير الناضجة لإزالة الشعر غير المرغوب
البابايا فاكهة استوائية غنية بالفيتامينات والمعادن، كماتتميز بوجود أنزيم خاص بها يدعى أنزيم باباين وهو يساعد على كسر بصيلات شعرك، وإبطاء معدل إعادة نمو الشعر.
وللحصول على هذا العلاج قومي بتقشير حبة من البابايا غير الناضجة إلى مكعبات صغيرة ومن ثم اخلطيها بالخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي ملعقة من الكركم ومن بعدها دلكي المناطق التي ينتشر فيها الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة. وبعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء الدافىء. لا تقلقي من اصفرار الجلد سوف يتلاشى في غضون أيام قليلة. قومي بتكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضاً: 7 خلطات طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم


إزالة شعر الوجه نهائياً بالكركم وجل الصبار
إزالة شعر الوجه نهائياً بالكركم وجل الصبار
في هذه الوصفة تحتاجين إلى هذه المكونات جميعها: نصف حبة من البابايا غير الناضجة وملعقة من بودرة الكركم وملعقة من الطحين و4 ملاعق من جل الصبار ونصف ملعقة من كل من زيت الخردل و 5 قطرات من زيت النعناع وملعقة من العسل، وعندما تحصلي على عجينة متماسكة قومي بتطبيق الخليط على بشرتك حتى يجف تماماً ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ. وهذا سوف يساعد على تخفيف شعر جسمك ومنع بصيلات الشعر من إعادة النمو.  لا تقلقي من اصفرار الجلد سوف يتلاشى في غضون أيام قليلة. قومي بتكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع.


البطاطا والعدس لتخفيف نمو الشعر

خلطة البطاطا والعدس لتخفيف نمو الشعر الزائد
تحتوي البطاطا على حمض يساعد في التخفيف من نمو الشعر بينما إضافة العدس يضاعف من نتائج هذه العملية، وكل ما تحتاجينه هو نقع مقدار ملعقة من العدس الأصفر بماء دافىء طوال الليل ومن ثم خلطه بالخلاط الكهربائي وإذافة حبة من البطاطا إلى الخلاط وعند الحصول على عجينة سميكة أضيفي ملعقة من عصير الليمون الطازج وملعقة من العسل ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك والذقن واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.


خلطة البيض ونشاء الدرة للتخلص من الشعر الزائد

خلطة البيض ونشاء الدرة للتخلص من الشعر الزائد
عندما يتم استخدام البيض في الماسكات تجف على البشرة وكذلك يعزز نشاء الدرة هذا الأمر ولذا عند نزع هذا الماسك يقوم أيضاً بنزع الشعر حتى العنيد منه، ولذا قومي بكسر بيضة ونزع الصفار منها ومن ثم أضيفي للبياض ملعقة من نشاء الدرة ونصف ملعقة من السكر ومن ثم وزعي الخليط على الوجه والذقن واتركيه ليجف تماماً قبل نزعه بشكل لطيف (لا تقومي بنزعه بالماء) ومن ثم اشطفي وجهك بالماء.

وفي الختام الجدير ذكره بأن طرق إزالة الشعر من الوجه نهائياً الطبيعية هي أكثر فعالية ونتائجها مضمونة مقارنة بالليزر الذي قد يعود ظهور الشعر فيه بعد فترة لذا لا تنتظري أبداً وابدئي اليوم!
ستخدم الكركم لآلاف السنين من قبل النساء في الهند للتخلص من نمو الشعر الزائد.وبالتالي فإن حقيقة استخدام هذا المكون السحري جاءت منذ فترة طويلة لتجعل نمو الشعر غير المرغوب فيه أقل مع كل استخدام.

في هذه الوصفة كل المكونات طبيعية ولا علاجات مكلفة على الإطلاق. إلا أن النتائج مذهلة وأكيدة.

كما يمكنك أيضاً استخدام هذا العلاج لإزالة الشعر الزائد ليس فقط من الوجه بل والذراعين أو الإبط.


لتطبيق هذا العلاج، تحتاجين إلى:
2 ملعقة طعام من الكركم.
ماء دافئ.
إناء لخلط المزيج.

الطريقة:
قومي بصب الكركم في وعاء ثم إضافة القليل من الماء بالتدريج حتى تحصلي على عجينة.
ضعي هذا المعجون الذي حصلت عليه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
اغسلي وجهك بعدها بقطعة قماش مبللة بالماء البارد.
يفضل ارتداء القفازات عند تطبيق هذا العلاج بسبب اللون الذي يتركه الكركم.
طبقي هذا العلاج يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.
فمن خلال تكرار هذا العلاج، سوف يصبح نمو الشعر غير المرغوب فيه أكثر صعوبة وندرة و لن يزعجك بعد الآن.
تم أصدر ذلك النص مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة النص الأصلي، انقري هنا

No comments

Powered by Blogger.

hearwoman

مدونة متخصصة في كل شيئ يتعلق بالمراض العضوية او الامراض الجسمانية ككل كامراض شعر الحمل ومعلومات هامة وجموعة من الوصفات
فنون

المشاركات الشائعة

أحدث العناوين

بحث هذه المدونة الإلكترونية